You are currently viewing اهم 5 تفاصيل هامة قد لا تعرفها عند اختيارك مستشفى لعلاج الادمان

اهم 5 تفاصيل هامة قد لا تعرفها عند اختيارك مستشفى لعلاج الادمان

ابحث عن مستشفى لعلاج الادمان، ما هي البرامج العلاجية المتبعة داخل مستشفيات علاج الادمان؟ هل أخضع لسحب السموم فقط، وأتخلص من الإدمان، أم أن هناك مراحل علاجية أخرى؟ هل أي مستشفى علاج ادمان لديها القدرة على مساعدتي في التخلص من الإدمان، أم أن هناك معايير تحدد اختيار مراكز علاج الإدمان؟ الكثير من التساؤلات التي تجول في خاطري، وترهق عقلي، ولا أجد لها الإجابة المناسبة؟ لذلك يمكن أن نجاوبك حول أهم طرق المعلومات التي تفيدك عند ا اختيارك افضل مستشفى علاج ادمان.

كيف اختار مستشفى لعلاج الادمان بشكل صحيح

اختيار مستشفى لعلاج الإدمان بشكل صحيح، يجب أن يتم وفق لعدة معايير يجب أن تنطبق على المستشفى، حتى يتسنى لك تلقي العلاج بشكل آمن، ومن الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار مستشفى علاج ادمان متميزة، مايلي:-

التراخيص

أول ما يمكنك البحث عنه هو الحصول على التراخيص والأوراق الرسمية لمزاولة مهنة علاج الإدمان على المخدرات، وإنها ليست مؤسسة وهمية تمتلك كادر غير طبي وتهدف الربح المادي فقط.

الأطباء

أطباء علاج الإدمان يحب أن يتمتعوا بالخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة عند اختيارك مستشفيات علاج الادمان، لأن الطبيب دوره لا يتوقف على وصف الخطة الدوائية فقط.

الانتشار والتواجد

يجب أن يكون لدى مركز علاج الإدمان موقع على الانترنت، يوجد به كافة البيانات حول الفريق العلاجي، والشهادات الطبية الحاصل عليها الأطباء، وما هو مدى تقييم العملاء.

البرامج العلاجية

من أهم ما يبحث عنه مرضى علاج الإدمان هو البرنامج العلاجي الذي يخضع إليه، وما هي الأسس التي يتم تطبيقها على المدمن حتى يتماثل الشفاء، وهل البرنامج العلاج حديث ومتطور، أم يمكن التعامل به في كافة المصحات العلاجية.

المتابعة

أكثر ما يخشاه المدمن هو التعرض للانتكاس بعد الحصول على العلاج، لذلك تزداد حالات الانتكاس بسبب عدم الرعاية والمتابعة الجيدة للمريض، خاصة العلاج السلوكي والنفسي، لذلك يجب أن تبحث عن مصحة علاج ادمان تطبق برامج ما بعد العلاج.

الأسعار

أسعار مراكز علاج الإدمان مرتفعة للغاية مقابل الخدمة الرديئة، لذلك حاول أن تبحث عن أفضل الأسعار التي تناسبك مع تقديم خدمة علاجية جيدة.